السويد تتغلب على سويسرا وتبلغ ربع نهائي المونديال







تأهل منتخب السويد إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بعدما تغلب على نظيره منتخب سويسرا 1-0، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي، لمونديال روسيا 2018.

فعلى ملعب كريستوفسكي، دخل المنتخب السويسري وليس بين لاعبيه الظهير الأيمن ستيفان ليكتشتاينير، وقلب الدفاع فابيان شير، بينما دخل المنتخب السويدي اللقاء بالتشكيل المثالي.

واتسمت بداية اللقاء بالبطء والحذر الشديد من الطرفين، مع انحسار اللعب في منطقة نصف الملعب، مع أفضلية نسبية للسويسريين دون أن تكون هناك فرص خطرة للمنتخبين، وهو الوضع الذي استمر حتى نهاية الشوط الأول 0-0.

ومع بداية الشوط الثاني انطلق منتخب سويسرا نحو الهجوم في محاولة لتسجيل هدف السبق، لكنه تراجع بعد الدقائق العشر الأولى، ليسيطر السويديّون على الكرة ويفرضوا أسلوب لعبهم، ومن تسديدة قوية من خارج المنطقة نجح إيميل فورسبيرغ في التوقيع على هدف السويد في الدقيقة 66.

وبعد تلقيهم الهدف، خرج السويسريّون من منطقتهم محاولين إدراك التعادل لكنهم فشلوا في ذلك، وفي الدقيقة 90+3 منح الحكم السلوفيني دامير سكومينا ركلة جزاء لمنتخب السويد، وطرد المدافع ميشيل لانغ لعرقلته مارتين أولسون، قبل أن يتراجع عن ركلة الجزاء بعد العودة لتقنية الفيديو "V A R" حيث كانت العرقلة خارج منطقة الجزاء.

وسدد أولا تويفونين الركلة الحرة المباشرة بشكل ممتاز لكن الحارس يان سومير تمكن من صد الكرة، ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية معلنًا تأهل السويد لربع النهائي.



تعليقات